منتديات تايفون

...يـامــرحـبــا عــداد رمـي الــبلاجــيـك ...
...مــاتـخـطـي الـمـرمـى عـلـى قـد مــرمــاك ...
... الــطــيــب طــيــبــك والــغــلا زرع أيــاديك ...
...عـــون وســنــد مــن يــدورك يــلــقاك...
...عــسـى الــســعادهـ فــي حــيــاتك تــبــاريك ...
... ((وتــســلم ويــســلم كــل مــن كــان شــرواك )) ...

Join the forum, it's quick and easy

منتديات تايفون

...يـامــرحـبــا عــداد رمـي الــبلاجــيـك ...
...مــاتـخـطـي الـمـرمـى عـلـى قـد مــرمــاك ...
... الــطــيــب طــيــبــك والــغــلا زرع أيــاديك ...
...عـــون وســنــد مــن يــدورك يــلــقاك...
...عــسـى الــســعادهـ فــي حــيــاتك تــبــاريك ...
... ((وتــســلم ويــســلم كــل مــن كــان شــرواك )) ...

منتديات تايفون

Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

منتديات تايفون


2 posters

    توضيح بخصوص شرح القسم السعودي لـ (circle to land) والأخطاء المرتكبة

    avatar
    LIVERPOOL
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    الجنس : Male
    عدد المساهمات : 45
    العمر : 35
    عدد النقاط : 97

    توضيح بخصوص شرح القسم السعودي لـ (circle to land) والأخطاء المرتكبة Empty توضيح بخصوص شرح القسم السعودي لـ (circle to land) والأخطاء المرتكبة

    Post by LIVERPOOL Wed 31 Mar 2010, 10:37 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخوة أعضاء شبكة القرناس للطيران...
    الأخوة أعضاء منظمة " ايفاو"...

    دار في الفترة الماضية جدل كبير بين إدارة شبكة القرناس للطيران والقائمين على القسم السعودي في منظمة " ايفاو" حول مادة تدريبية تطبق لدى القسم السعودي ومعتمده في اختبارات ترقية الطيارين إلى "سنيور فلايت كابتن". والنقاط الرئيسية في الجدل القائم هي
    1. طرحهم مادة تدريبية غير صحيحة بمنتديات القرناس للطيران.
    2. عدم احترام القائمين على القسم السعودي خصوصية منتديات القرناس للطيران بعد إيقاف رابط التحميل للمادة التدريبية الغير صحيحة، والقيام بطرح توضيح آخر يقلل من شأن القائمين على منتديات القرناس للطيران حول رأيهم بالمادة المطروحة.
    3. تجاهلهم للموضوع المفتوح في منتدى الاقتراحات والشكاوي، وعدم الرغبة في التواصل والخروج بشرح موحد يفيد الراغبين في التوسع بمعلومات أنظمة الطيران، ويساعد القسم السعودي بالايفاو على إدارة القسم بأسس علمية تخدم محبي الطيران.
    4. عدم تخصص الأخوان في القسم السعودي وفهمهم الخاطئ لأنظمة الطيران.
    5. الإصرار على تطبيق فهمهم الخاطئ لأنظمة الطيران على أعضاء منظمة "ايفاو"/ القسم السعودي المبتدئين وتأسيسهم على مفاهيم لا تمت للطيران بصله، على الرغم من إيضاح أن ما يقومن به خاطئ.
    6. عدم قبول أي نقد، وإدعائهم الفهم ومناقشتهم المختصين باختصاصهم. على الرغم من عدم توفر المعلومة والمراجع العلمية المطلوبة معتقدين بتوليهم مهمة الإشراف على القسم السعودي بمنظمة "ايفاو" والتي أنشأت للترفيه فقط، أنهم أصبحوا جهة تشريعية مختصة بالطيران يصعب تغليطها.
    7. وجود أخطاء فادحة وغير مقبولة في المادة التدريبية المطروحة والتي تدل على غياب مبادئ الطيران لكاتبها.والتي لو طبقت على أرض الواقع لقادتنا لكارثة جوية تضاف لسجل حوادث الطيران حول العالم الذي تتسبب فيه مثل هذه النوعية من المفاهيم الخاطئة.
    8. استنادهم على نقاشات شفهية ((سواليف)) مع بعض المختصين بالطيران دون الوقوف على المستوى الفني لهم، ودون الحرص ذكر المرجع المعتمد للمعلومة المعطاة.


    وحيث أن القائمين على شبكة القرناس للطيران يعتبرون منتديات القرناس للطيران منتديات علمية متخصصة بالطيران يقوم عليها مجموعة من المختصين، وأن أنظمة وقوانين الطيران لا تقبل الاجتهاد الشخصي الغير مبني على أسس علمية، في ضل وجود المرجعية من خلال الكتب المعتمد من منظمات الطيران الدولية والمحلية ولا يقبل الاستدلال بغيرها مهما بلغة الدرجة العلمية للشخص.
    وحرصا من شبكة القرناس للطيران -
    التي تحمل على عاتقها تثقيف الشارع العربي بعلوم الطيران المختلفة - على عدم السماح بطرح مواد غير صحيحة متخصصة بالطيران، ووصول المعلومة الصحيحة المدعومة بالمراجع العلمية المعتمدة لجميع الأعضاء، ولبيان المعتقدات الخاطئة للقائمين على القسم السعودي بمنظمة " ايفاو" وفهمهم الغير صحيح لأنظمة الطيران - بحكم أنهم هواة غير مختصين
    - وللتأكيد عليهم بعدم القبول بأي معلومة طيران دون الحصول على مرجع معتمد، وعدم ظلم الأعضاء الذين انظموا من اجل الترفيه وإجبارهم على تطبيق أنظمة خاطئة من أجل أهواء شخصية.وقطع باب الاجتهاد نهائياً على مدعي الفهم في الطيران.
    نقوم في هذا الطرح بتفنيد كامل للشرح المطروح من العضو " نواف الرفاعي" منسق التدريب بالقسم السعودي وبيان الخطاء الوارد فيه.
    كذلك نقوم بوضع شرح كامل لنفس المادة التدريبية مبني على أسس علمية خالية من الاجتهادات الشخصية الغير صحيحة مدعوم بالمراجع المعتمدة من منظمات الطيران الرسمية.

    واطلب من جميع الأعضاء عدم قبول أي معلومة أو نظام شفهي من أي شخص دون طلب المرجع العلمي المعتمد فقط.

    المراجع المستخدمة بالشرح
    1. JEPPESEN AIRWAY MANUAL. كتاب الطيران الأول.
    2. AIM/FAR 2008. كتاب المعلومات الجوية وقوانين الطيران (منظمة الطيران الفدرالية الأمريكية).
    3. Instrument Procedures Handbook FAA-H-8261-1A. أنظمة الطيران بالعدادات (منظمة الطيران الفدرالية الأمريكية).
    4. Instrument Flying Handbook FAA-H-8083-15A. كتاب شرح استخدام العدادات بالطيران (منظمة الطيران الفدرالية الأمريكية).
    5. US Air Force Manual 11-217, Volume 1.كتاب القوات الجوية الأمريكية لأنظمة الطيران.

    ومن غير المراجع الرسمية لا يقبل لا من مدير منظمة "ايفاو" ولا من "مدير القسم السعودي" ولا من المحسوبين على الطيران والذي ((وافقوا)) على الشرح الذي طرح من قبل العضو الرفاعي ((إن وجد على حد تعبيرهم)).


    لتحميل الإيضاح والتعليق فضلاً


    اضــغــط هــنــا
    كابتن أحمد
    كابتن أحمد
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 36
    عدد النقاط : 66

    توضيح بخصوص شرح القسم السعودي لـ (circle to land) والأخطاء المرتكبة Empty Re: توضيح بخصوص شرح القسم السعودي لـ (circle to land) والأخطاء المرتكبة

    Post by كابتن أحمد Thu 01 Apr 2010, 4:17 pm

    شكرن اخي ليفربول على التوضيح الممتع

      Current date/time is Sat 11 May 2024, 9:11 am