نظم قسم تقنيات التعليم بدائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط سلسلة من الحلقات النقاشية لتجويد العمل في مراكز مصادر التعلم بمدارس المحافظة واستهدفت الحلقات مساعدي مدراء المدارس والمشرفين الأوائل ومشرفي المصادر .
الحلقة الثالثة من حلقات الجودة أقيمت بمدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم ما بعد الأساسي وأديرت من قبل عيسى بن سعيد الكندي رئيس قسم تقنيات التعليم بمعية يونس بن سعيد الهوتي مشرف مصادر تعلم وهدفت الى متابعة تفعيل المعلمين لمركز مصادر التعلم والتأكيد على تنفيذ الحصص باستخدام التقنيات وبنظام المشروعات التعلمية وتم خلالها توضيح أهمية حصة خدمة المنهاج بإعتبارها حصة فعالة تساهم في اثراء المهارات العملية والتطبيقية لطلاب المدارس من خلال توفير وسائل ومصادر معلومات مختلفة بحسب نوع المهارة وطريقة اعداد وتنفيذ وتفعيل الحصة الدراسية من قبل المعلم حيث يعد مركز مصادر التعلم أهم مصدر معلومات في المدرسة لتفعيل الجانب التطبيقي.
كما تم توضيح الطرق الفاعلة لتنفيذ حصة دراسية في مركز مصادر التعلم بغية إثراء الوحدة الدراسية لمادة ما والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في مركز مصادر التعلم التي تتطلب آلية تفعيل منظمة وخطة مدروسة من قبل الإدارة المدرسية والمشرف التربوي والمعلم وأخصائي مصادر التعلم وعليه لابد من توجيه الطلاب إلى التعلم الذاتي والبحث في مواد ومصادر التعلم بالمركز.
وفي الحلقات النقاشية تم الاستفادة من الخبرات الميدانية للمشرفين والمعلمين الأوائل من خلال الآراء الهادفة والأفكار البناءة لتطوير تفعيل حصة خدمة المنهاج بمركز مصادر التعلم وتوظيف التقنيات والمساهمة في إعداد وتوصيف المشروعات التعليمية التي سيتم تنفيذها في حصة خدمة المنهاج .
الحلقة الثالثة من حلقات الجودة أقيمت بمدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم ما بعد الأساسي وأديرت من قبل عيسى بن سعيد الكندي رئيس قسم تقنيات التعليم بمعية يونس بن سعيد الهوتي مشرف مصادر تعلم وهدفت الى متابعة تفعيل المعلمين لمركز مصادر التعلم والتأكيد على تنفيذ الحصص باستخدام التقنيات وبنظام المشروعات التعلمية وتم خلالها توضيح أهمية حصة خدمة المنهاج بإعتبارها حصة فعالة تساهم في اثراء المهارات العملية والتطبيقية لطلاب المدارس من خلال توفير وسائل ومصادر معلومات مختلفة بحسب نوع المهارة وطريقة اعداد وتنفيذ وتفعيل الحصة الدراسية من قبل المعلم حيث يعد مركز مصادر التعلم أهم مصدر معلومات في المدرسة لتفعيل الجانب التطبيقي.
كما تم توضيح الطرق الفاعلة لتنفيذ حصة دراسية في مركز مصادر التعلم بغية إثراء الوحدة الدراسية لمادة ما والاستفادة من الإمكانيات المتاحة في مركز مصادر التعلم التي تتطلب آلية تفعيل منظمة وخطة مدروسة من قبل الإدارة المدرسية والمشرف التربوي والمعلم وأخصائي مصادر التعلم وعليه لابد من توجيه الطلاب إلى التعلم الذاتي والبحث في مواد ومصادر التعلم بالمركز.
وفي الحلقات النقاشية تم الاستفادة من الخبرات الميدانية للمشرفين والمعلمين الأوائل من خلال الآراء الهادفة والأفكار البناءة لتطوير تفعيل حصة خدمة المنهاج بمركز مصادر التعلم وتوظيف التقنيات والمساهمة في إعداد وتوصيف المشروعات التعليمية التي سيتم تنفيذها في حصة خدمة المنهاج .
[You must be registered and logged in to see this image.]